18 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

المجموعة تعتزم افتتاح نحو 32 متجراً جديداً لـ كارفور

قال وزير الاستثمار المصري ، أسامة صالح ، إن مجموعة ماجد الفطيم العقارية الإماراتية ، أبدت رغبتها في زيادة حجم الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة ، وإنها تبحث إقامة مشروعات جديدة ، وذلك عن طريق استغلال بعض الأراضي الفضاء المملوكة للمجموعة في مصر لبناء عدد من المراكز التجارية الكبرى في مواقع مختلفة بأنحاء الجمهورية .

وأضاف صالح في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط ، أنه من خلال تنفيذ هذه الخطط المستقبلية لمجموعة الفطيم سوف يصبح إجمالي الاستثمارات المتوقع ضخها خلال الخمس سنوات المقبلة هو 16.5 مليار جنيه 2.4 مليار دولار ، مما يؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب ، يتوقع وصولها إلى 42.753 فرصة عمل مباشرة ، بالإضافة إلى 82.187 فرصة عمل غير مباشرة .

وقالت مجموعة الفطيم ، في وقت سابق ، إنها تعتزم افتتاح نحو 32 متجرا جديدا لكارفور من فئتي السوبر ماركت والهايبر ماركت لخدمة المجتمعات في جميع أنحاء الدولة ، مع التركيز في البداية على القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ ، ومن ثم التوسع نحو الغردقة وطنطا والمنصورة .

وستولد خطة كارفور التوسعية سنويا نحو ألف فرصة عمل مباشرة و3 آلاف وظيفة غير مباشرة ، لتصل بالتالي إلى 8 آلاف فرصة عمل مباشرة و24 ألف وظيفة غير مباشرة بحلول عام 2016 ، وستتابع متاجر كارفور تجسيد التزامها تجاه الاقتصاد المحلي من خلال مواصلة شراء 98% من احتياجاتها من موردين مصريين .

ويبلغ إجمالي استثمارات ماجد الفطيم في مصر نحو 2.5 مليار جنيه ، وافتتحت المجموعة أول مركز تسوق لها في مصر بأحد أحياء العاصمة المصرية القاهرة ، في عام 2002 .

وتحاول الحكومة المصرية تحسين مناخ الاستثمار ، خاصة أمام الاستثمارات الأجنبية التي شهدت شحا خاصة خلال العامين ونصف العام الماضيين ، وكانت أغلب الاستثمارات الوافدة إلى مصر خلال العامين الماليين الماضيين التي بلغ متوسطها نحو ملياري دولار في قطاع البترول.

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أعمال - اسواق