9 تشرين1 2011

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

المطرب حميد الشاعرى

 

الاسم الكامل للـ المطرب حميد الشاعرى هو عبد الحميد على الشاعرى حيث نشا حميد الشاعري لوالد ليبي و ام مصرية و تربى باسرة عريضة اتسعت رقعتها لتضم خمسة عشر اخا و اخت بالاضافة الي ثلاث زوجات للاب خلافا لامه  و التي كان لها التاثير الكبير في اكتشاف و وتنمية موهبة المطرب حميد الشاعرى الغنائية والموسيقية في مرحلة عمرية مبكرة

حيث ان والدة المطرب حميد الشاعرى هي اول من اهداه الة اورج و الة اكسيليفون لتستقبل اول لمسات حميد الموسيقية و قد فارقت الحياة امه و هو لم يتجاوز الثالثة عشر من عمره حيث كان صغيرا .

لقد كان المطرب حميد الشاعرى في اول مراحله هاويا حيث تعود اقامة الحفلات بمدينة بنغازي. اما لاحقا و في الثلث الاخير من السبعينيات انضم حميد الشاعري الي فرقة الاذاعة الليبية كعازف اورج و لكن لم يستمر بانضمامه الي فريق الاذاعة طويلا فقد فارق الشاعري الفريق اثر خلافات شديدة في بوجهات النظر نشبت فيما بين الجانبين.

حيث اشترك المطرب حميد الشاعرى ايضا بانشاء فريق غنائي تحت مسمى ابناء افريقيا بحيث يحتوي عدد من المواهب الافريقية و العربية و لكن لم يكتب لمثل هذا الفريق الاستمرار لاسباب في اغلبها اجتماعية.

بالاضافة لهواية المطرب حميد الشاعرى للموسيقي كان حميد متدربا في معهد الطيران حيث بعثه والده لاستكمال دراسته في بريطانيا وبالرغك من ان الدافع الرئيسي من وراء سفره هو الدراسة ولكن ذلك لم يقف عائقا باختلاس بعض الوقت من اجل ايجاد المنطلق لطاقاته الابداعية الكامنة.

حيث عمل على استئجار الساعات في الاستوديهات الانجليزية من اجل تسجيل بشائر اعماله الموسيقية و الغنائية و تبعا لتصريحات الفنان حميد الشاعريهذه التسجيلات ما كانت الا للغرض الشخصي فقط ومن اجل اشباع حاسته الموسيقية

ولكن لم يجئ ببال المطرب حميد الشاعرى بان تكون هذه التسجيلات في يوم ما هي همزة الوصل فيما بينه و بين المنتجين المصريين المتحمسين لتقديم الالوان الجديدة من الوان الموسيقي و الغناء من بعد فترة الركود و الكساد التي تعرضت لها الاشواق المصرية بل و العربية في فترة السبعينيات من القرن الماضي خاصةً بعد رحيل عمالقة الفن من امثال ام كلثوم و عبد الحليم حافظ و فريد الاطرش.

 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اخبار المشاهير - كلام في الفن