1 شباط 2011

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

يعتبر النمو السكاني من اكثر الاسباب التي ادت الى تلوث البيئة الطبيعية , و يعلني مواردها اليوم من العديد من المشاكل اهمه سوء الاستعمال , و التلوث . و من اهم المشكلات والتحديات البيئية التي تعاني منها المدن اليوم هي : الزحف العمراني الكبيؤ الى المدن , و الذي يحدث خللا في النظام البيئي , مما يؤدي الى انجراف الشواطئ البحرية و تاثير كبير على الثروة السمكية . اضافة الى عدم وجود وعي بيئي للمحافظة على البيئة و على نظامها و مواردها .
و قد هذا التدهور البيئي الى عدة عوامل اهمها : وجود خلل كبير في النظام البيئي , اضافة الى كثرة الكوارث الطبيعية مثل التصحر و الاحترار العالمي . اما بالنسبة للحلول المناسبة لمواجهة التلوث البيئي , فهي متعددة ايضا و اهمها : الاهتمام بالموارد البيئية , و عدم تلويثها و استخدامها بشكل مثالي , اضافة الى وضع قوانين جدية للمحافظة على البيئة , و دعم برامج توعية المواطنين للمحافظة على البيئة و على مواردها .
و تعتبر الدول الصناعية و الفقيرة من اكثر المناطق التي تعاني من التلوث البيئي , و ذلك بسبب عدم وجود تاوعي الكافي للمحافظة على البيئة , اضافة الى وجود الورش والمصانع ضمن الكتلة السكنية , مما يؤثر على البيئة و على صحة الانسان بشكل كبير . كما ان قطع الاشجار و بناء المباني و المصانع يؤثؤ ايضا بشكل كبير على البيئة , لان الغابات و الاشجار من اهم الموارد الطبيعية للبيئة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - مواضيع متفرقة