9 شباط 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

صورة تبين أثر إرتفاع منسوب المياه بسبب الإحتباس الحراري
صورة تبين أثر إرتفاع منسوب المياه بسبب الإحتباس الحراري

قام خبراء عرب بالتحذير من كوارث طبيعية من الممكن أن تضرب منطقة الشرق الأوسط بشكل عام نتيجة للتغير المناخي الحاصل في المنطقة .

ومع بدء ظهور علامات هذا التغير في دول العالم والمنطقة العربية ، قال العلماء أن هذا الأمر ناتج عن الإستهلاك العشوائي لموارد الطبيعة وإختفاء المناطق الخضراء .

ودعا أستاذ علم البيئة في الجامعة الأمريكية في لبنان نديم فرج الله دول الشرق الأوسط للقيام بإتخاذ الإحتياطات لتتدارك مخاطر قد تحدث نتيجة للتغير المناخي ، ووضح أن هناك عدة أسباب وراء هذا التغير المناخي مثل الإستهلاك العشوائي للموارد الطبيعية وإنبعاث الغازات السامة وهذا كله يؤدي لظاهرة الإحتباس الحراري .

وقال أن الإحتباس الحراري سينتج عنه إرتفاع في درجات الحرارة ، وهذا سيؤدي لإستهلاك المزيد من الوقود من خلال عمليات التبريد .

وأشار الأستاذ أن الزراعة أيضا ستتأثر بشكل كبير لحاجتها للمياه ، فستلجأ الكثير من البلدان لعملية تحلية المياه لإنخفاض كمية الامطار المتساقطة ، وستتكاثر الآفات الزراعية التي ستؤثر على المحاصيل ، وسيؤثر أيضا على صحة الإنسان ، فإرتفاع درجة الحرارة تؤثر على مرضى القلب وتساهم في زيادة أمراض الربو والحساسية .

وقال أن التلوث في الجو ناتج من إنبعاث الغازات خاصة ثاني أكسيد الكربون نتيجة لإحتراق المواد المنتجة للطاقة مسببة الإحتباس الحراري .

وأن الإحتباس الحراري سيرفع من درجات الحرارة مما يؤدي إلى ذوبان الجليد في القطبين وهذا سيؤدي لرفع منسوب المياه في المحيطات مما يؤثر بشكل خطير على المدن أو الدول الساحلية .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - الاحترار العالمي