25 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

شتاء 2014 هو الابرد منذ مئة عام و عواصف وثلوج لم تشهدها المنطقة من قبل

هل انت مستعد لموجات الثلجية التى ستهب على الشرق الاوسط و خصوصا بلاد الشام و كل ذلك بسبب الاحتباس الحراري

كشفت مواقع أرصاد جوية عالمية أن موسم الشتاء الحالي سيكون عاصفا من حيث المنخفضات والأمطار والثلوج وتسبب السيول . وبحسب معلومات ترجمت عن مقالات نشرت حديثا ، فإن منطقة اوروبا التي تتأثر بها منطقة الشرق الأوسط
معرضة لأسوء ظروف جوية من 100 عام خلال الفترة القادمة . وكل ذلك بسبب الاحتباس الحراري

شتاء قارص والثلوج كثيفة في شتاء 2013 _ 2014

وبحسب عدة مواقع عالمية للطقس ، ستكثر في وبلاد الشام الأمطار الغزيرة في الشتاء القادم وتسبب السيول . ومن الجدير بالذكر ايضا ان خبراء طقس قد توقعوا دخولا مبكرا لفصل الشتاء ، وعواصف ثلجية في شمال السعودية وبلاد الشام ، واشتداد شتاء هذا الموسم ، ومن الممكن أن تتطور لطوفان علما انها قد تكون غير منتظمة ، أي أمطار غزيرة جدا مفاجئة في منطقة معينة ، ومنطقة أخرى لا تهطل فيها قطرة مطر واحدة .

وقالت الأرصاد الجوية الروسية إن على سكان القارة القديمة (أوروبا) الاستعداد جيدا للشتاء الأبرد من 100 عام خلال الأسابيع القادمة ، والتحضير جيدا لمواجهة البرد وغياب أشعة الشمس لفترات طويلة ، وهي ما يناقض التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري .
من جانبها ، قالت الأرصاد الجوية الألمانية إنه وفقا لخرائط النماذج العددية الطويلة المدى ، فإن شهري يناير وفبراير من العام القادم ستتدنى فيهما درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل كبير في القارة العجوز نتيجة مرور الكتل الهوائية القطبية الشمالية باتجاه القارة .
وقال الباحث الألماني دومينين يونغ إن القارة الأوروبية تمر منذ خمس سنوات بشتاء بارد ، وإن ذروته ستكون خلال الشتاء القادم الذي من المتوقع أن يكون باردا جدا ، وهو ما سيكون سببه انخفاض النشاط الشمسي ، وسلبية تذبذب شمال المحيط الأطلسي ، كما حدث خلال أوائل 1950 عندما هرب سكان البلدان الأوربية من الصقيع الذي استمر حتى شهر أبريل .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - الاحترار العالمي