17 تشرين2 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الدمار الذي تحدثه الاعاصير الناتجه عن الاحتباس الحراري
الدمار الذي تحدثه الاعاصير الناتجه عن الاحتباس الحراري

انها أخطار محدقة بكوكب الارض ناتجة عن زيادة معدلات الكوارث الطبيعية وفي مقدمتها الأعاصير والعلماء يربطون ظاهرة الزيادة وظاهرة الاحتباس الحراري ليكون بهذا الانسان هو السبب الاساسي في الكوارث الطبيعية التي تحصل لهم فمتى سنستيقظ من نومنا وغفلتنا فنحن السبب الاول في حدوث الكوارث الطبيعية .

لقد لاحظ العلماء من خلال الابحاث والدراسات زيادة في الكوارث الطبيعية وفي مقدمتها الاعاصير خلال السنوات القليلة الماضية وحجم الدمار الذي تلحقة بالبلاد التي تصيبها ، وان افضل مثال على ذلك اعصار هايان الذي دمر مناطق كبيرة من الفلبين وشرد ملايين السكان .

ما لا يعلمة الكثيرون ان زيادة الكوارث الطبيعية وعلى رأسها الأعاصير مرتبط بسلوكيات الانسان الضارة بالبيئة والغير مكترثة بالاخطار التي تسببها للعالم ، وخلا تقرير صدر عن الهيئة الحكومية المعنية بالتغير المناخي في 2007 ذكر انه من المحتمل ان تكون الاعاصير مستقبلا اكثر قوة وتساقطا للأمطار .

ويذكر الخبراء ان ارتفاع درجات الحرارة على سطح المحيطات سيشكل مصدر اكبر للاعاصير وستهب اعاصير اكثر قوة وعنفا ، وقد اشاروا ان ارتفاع درجات الحرارة عند القاعدة سيعمل على زيادة ظاهرة التبخر بشكل اكبر والمزيد من الامطار ، وفي حال كانت الحرارة مرتفعة اكثر سيكون لدينا كمية اكبر من المياه في الغلاف الجوي ولذلك توقع الخبراء امطار اقوى واغزر في عالم ترتفع حرارته فتوصل الخبراء الى انه يمكن القول ان هناك الية تؤدي الى أعاصير اعنف واقوى .

وترى المنظمة العالمية للارصاد الجوية انه يوجد رابط بين ما يمر به العالم من احوال مناخية عنيفة ، وبين التغيرات المناخية العالمية والواضحة في ظاهرة الاحتباس الحراري ، ويربط العلماء بين ارتفاع حرارة الارض وزيادة معدلات حدوث اعاصير من الفئتين الخامسة والرابعة وهما الفئتين الاعلى في تصنيف قوة الاعاصير .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - الاحترار العالمي