10 تشرين2 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

ذوبان الثلوج احد اهم مخاطر الاحتباس الحراري
ذوبان الثلوج احد اهم مخاطر الاحتباس الحراري

ان خطر الاحتباس الحراري بات قريبا جدا اننا مهددون فالكارثة وشيكة ولا وقت للانتظار علينا الإلتفات لهذه الظاهرة والا سنخسر كوكبنا .

اشارت منظمة الارصاد الجوية ان غازات الاحتباس الحراري حققت رقما خياليا في العام السابق 2012 مستمرةً في التزايد التصاعدي بشكل سريع وهذا يؤدي الى التغير المناخي ويحدد مستقبل الارض خلال مئات والآف السنوات القادمة .

ومن الامور الهامة التي تم ذكرها ان تأثير الاحترار العالمي في المناخ ارتفع بنسبة 32% بن العامين 1990 و 2012 وهذا ناتج عن زيادة ثاني اكسيد الكربون وغازات تستطيع الاحتفاظ بحرارتها وطويلة الامد مثل أكسيد النيتروز والميثان .

وغاز ثاني اكسيد الكربون يمثل 8% من هذه الزيادة نظرا لزيادة الانشطة التي تؤدي الى زيادته مثل ازالة الغابات وحرق الوقود الاحفوري والامر المدهش حقا هو ان زيادة هذا الغاز خلال 2011 الى 2012 اكبر من معدلات زيادته خلال 10 سنوات سابقه .

ونتيجة لزيادة مستويات الغازات المسببه للاحتباس الحراري فإن المناخ العالمي مستمر في التغير ، ومستويات البحر آخذة في الارتفاع ، والصفائح الجليدية والأنهار الجليدية آخذة في الذوبان ، ولكن الحد من تغير المناخ يحتاج تخفيضات كبيرة ومستمرة من انبعاثات الغازات التي تسبب احتباس الحرارة .

علينا العمل معا حتى لا يتعرض مستقبل اطفالنا واحفادنا للخطر بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري لان كل عام يأتي يكون فية الامر اكثر خطورة ان مناخنا يتأثر والسنوات القادمة تحتاج لمزيد من الوعي والاهتمام بهذه الظاهره .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - الاحترار العالمي