18 أيلول 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

الاحترار العالمي يؤثر بدوره على الدورات الكيميائية للمحيطات

بدأ الاحترار العالمي يؤثر سلبا على الدورات الكيميائية للمحيطات ، وبالتالي بدأت الأنماط المناخية تتغير في جميع أنحاء العالم .

ووفقا لأحدث المعلومات الواردة من الخبراء ، فإن الاحترار العالمي يؤثر بشدة على النظم الإيكولوجية في جميع أنحاء العالم ، حيث ترتفع درجات حرارة المحيطات ، ونتيجة لذلك فإن دورات ثاني أكسيد الكربون ، النيتروجين والفسفور الموجودة في المحيطات تتعرض للاضطراب .

وأوضح العلماء ، أن الأسوأ من ذلك هو حقيقة أن الاحترار العالمي ، يؤدي إلى تأثير كارثي على الأنماط المناخية في جميع أنحاء العالم .

وأضافوا أنه مع ارتفاع درجات حرارة المحيطات ، يخضع انتاج العوالق البحرية لتأثيرات سلبية كبير وهائلة ، الأمر الذي سيعمل فيما بعد على اضطراب دورة المغذيات .

حيث تعتبر العوالق الغذاء الرئيسي لكثير من الكائنات الحية ، وبالتالي ، يجب أن تكون متوفرة بشكل كبير ، وإلا ستتأثر السلاسل الغذائية البحرية .

كما تعتبر العوالق مفيدة في الوقت نفسه في إزالة 50% من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي ، وتخزينه في أعماق المحيطات عن طريق عملية التمثيل الغذائي .

ووفقا للنماذج المحوسبة التي أجريت مؤخرا ، فقد توصل الباحثون إلى أن الاحترار العالمي المتغير يؤثر على انتاج العوالق النباتية . وأوضحوا أن ارتفاع درجات الحرارة لا يناسب نمو هذه العوالق ، وبالتالي يقل انتاجها بشكل كبير .

 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - الاحترار العالمي