7 تشرين1 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

حذرت دراسة أجرتها جامعة سدني من انقراض دب الكوالا بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري ، وطالبت الدراسة المهتمين بزراعة الأشجار الكثيفة من أجل احتماء الدب فيها من أثر الحرارة العالية وكذلك زراعة أشجار الكينا التي يتغذى عليها .

وتابع ماثيو كراوثر ، باحث من جامعة سدني ، 40 من حيوان الكوالا عبر الستالايت ، من أجل مراقبة طريقة تأقلمها مع بيئتها ونظامها الغذائي ، لمدة ثلاث سنوات ، وقال أنها تتخذ الاشجار الكبيرة كمأوى للاحتماء من اشعة الشمس وكذلك احتراق الغابات بحسب صحيفة لوموند الفرنسية .

وأضاف الباحث كلما ازدادت حرارة الجو في النهار ، كلما لجأت الكوالا للبحث عن اوراق الشجر للاحتماء بها من الحرارة العالية .

وقد لقيت نصف العينة التي قام البحث عليها أي 10 منها حتفها في عام 2009بسبب موجة حر عالية في نفس العام ، وأعرب العلماء عن قلقهم من أثر التغيرات الكثيرة في الجو على الحيوانات والانسان ، ففي استراليا مثلا كان شهر سبتمبر 2013 الاعلى حرارة منذ بداية تسجيل حالة الطقس بارتفاع قدر بـ2.75 درجة مئوية على معدلها في ذلك الوقت من السنة .

وفي العام الماضي تم تصنيفها على انها من الانواع المهددة بالانقراض بسبب التنمية الحضرية وحركة المرور والكلاب المحلية والمرض ، وخلصت الدراسة الى ان عدد الكوالا انخفض من 10 ملايين عام 1788 الى 43.000 في العالم عام 2013 .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

بيئة - الاحترار العالمي