15 حزيران 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

كشف تحليل علمي لحوالي 11 ألفا و 994 مقالة علمية ، قام بها أكثر من 29 ألفا و83 عالما تحت إشراف جامعة كوين سلاند الاسترالية ، أن 97% من العلماء متفقين أن الاحتباس الحرارى الذى تعانى منه الكرة الأرضية سببه الإنسان . الاحتباس الحراري مسوؤلية الإنسان .


وذكر استطلاع للرأي ، أجراه مسئولون في معهد بيو للأبحاث الأمريكية ، أن 67% من الذين أجري عليهم الاستطلاع يعتقدون أنه توجد براهين على الاحتباس الحرارى ، وأن 42% يرون أنه بسبب النشاط الإنساني ، و43% من العلماء الأمريكيين غير متفقين بينهم على أسباب هذا الاحتباس و34% يرون ضرورة تحديد سياسة جديدة أقل تلوثا للحفاظ على البيئة . وهذا دليل على ان الاحتباس الحراري مسوؤلية الإنسان

كشفت الدراسة العلمية التي أجراها فريق من الباحثين الدوليين برئاسة العالم البريطاني راشل ورن في جامعةإيست إنجليا البريطانية أن هناك حوالى 48 ألفا و786 فصيلة حيوانية ونباتية من عصافير وسدييات وزواحف وأشجار ونباتات والتي تمثل التنوع البيولوجي في العالم مهددة ؛ بسبب الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية . ويرى الباحثون من خلال هذه الدراسة التي نشرت مؤخرا في مجلة ناتشر كليمات تشنج  أنه بداية من هذا العام وحتى عام 2080 سيفقد العالم نحو 55% من النباتات و35% من الحيوانات نصف أماكن اقامتهم بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية وهذه الحيوانات والنباتات تعيش في افريقيا الصحراوية وأميركا الوسطى وحوض نهرالامازون وأستراليا التي سوف تشهد أكثر نسبة خسارة لأماكن هؤلاء الحيوانات والنباتات على المستوى العالمي بنسبة 10% للنباتات و 5 % للحيوانات . وتوصل العلماء إلى سيناريوهات لحماية هذا التنوع البيولوجى من الاندثار ، السيناريو الأول يعمل على خفض انبعاث ثانى أوكسيد الكربون بنسبة 5 % سنويا حتى عام 2016 والسيناريو الثانى يواصل بنسبة الانخفاض حتى عام 2030 لتصل نهاية القرن الحالى إلى 4 مليارات طن من الكربون سنويا وهذان السيناريوهان من شأنهما تخفيض خسائر مساكن هؤلاء الحيوانات والنباتات بنسبة تتراوح مابين 60 إلى 40 % .

 

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

التعليقات  

 
0 #1 لولو 2013-08-13 11:10
النسان هو مسؤول عن الاحتباس الحراري
اقتباس
 

بيئة - الاحترار العالمي