أزمة مصر | يوم الغضب المصري

حملة تطالب بالكشف عن مكان مرسي
قبيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المقررة الاثنين المقبل ، تعالت أصوات تطالب بالكشف عن مكان احتجازه والالتزام بعلانية محاكمته واحترام القانون وحقوق الإنسان .

مبارك يتحدث في مقابلة سابقة مع العربية عن متاعبه في حكم مصر

اخر احدات

اخر احدات:
الانتفاضة الشعبية المصرية أو انتفاضة الغضب: هي انتفاضة شعبية بدأت يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 (وكان يوم 25 هو اليوم المحدد من قبل حركة شباب 6 أبريل الداعية لهذه الاحتجاجات بمظاهرات احتجاجية على الأوضاع المعيشية والسياسية والاقتصادية السيئة وكذلك على ما اعتبر فساداً في ظل حكم محمد حسني مبارك.
كان للثورة التونسية الشعبية التي أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي أثر كبير في إطلاق شرارة الغضب الشعبي في مصر تجاه استمرار نظام الحكم ، إلا أن الحركات المعارضة لإستمرار مبارك في الحكم بدأت بشكل موسع منذ عام 2004  كانت كفاية أقوها صدى  على الشارع المصري , و خصوصاً عندما قامت فتاة تبلغ من العمر 17 عام بعمل حملة على الفيس بوك ولكن سرعان مالقت الحكومة القبض عليها , ومن ثم تم الافراج عنها وانهاء الامر.

 

اقتحم عشرات المحتجين الفلسطينيين البوابة الحديدية لمعبر رفح الحدودي مع مصر وذلك بعد اغلاق المعبر رفح بشكل مفاجئ من الجانب المصري صباح اليوم قبل ان تتدخل قوات امن مصرية واخرى تابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة من اجل استعادة الهدوء واقناع المقتحمين بالتراجع هذا من أخر اخبار مصر لهذا اليوم

المزيد من المقالات...