11 آذار 2013

الاسطورة زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش لاعب في صفوف فريق باريس سان جيرمان اصله من السويد ولد في تاريخ 3 أكتوبر 1981 في السويد لأب بوسني مسلم هاجر إلى السويد في عام 1977 اسمه شفيق ، وأم كرواتية تدعى يوركا غرافيتش .

تنحصر انتقالات اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش من يوليو 2012 انتهت بانتقاله الى ميلان بإيطاليا لفريق باريس سان جيرمان وفي يونيو 2011 إنتقل الى برشلونة بأسبانيا بميلان ، وفي أغسطس 2010 تم إعارته الى برشلونة بأسبانيا وفي يوليو 2009 تم إنتقاله الى إنتر ميلان بإيطاليا برشلونة بأسبانيا وفي أغسطس 2006 تم إنتقاله الى يوفنتوس بإيطاليا إنتر ميلان بإيطاليا وفي أغسطس 2004 تم إنتقاله الى أياكس أمستردام بهولندا والى يوفنتوس بإيطاليا وفي يوليو 2001 تم إنتقاله الى مالمو بالسويد في أياكس أمستردام هولندا .

اما عن ما قد صرح به زلاتان إبراهيموفيتش في احدى المقابلات التي اجريت معه ، بأن فريقه ذات مرة كان متأخرا في احد المباريات بنتيجة 4 الى 0 حتى نهاية الشوط الاول ، فأدخله المدرب كبديل ، ليسجل في تلك المباراة ثمانية اهداف بشكل لا يصدق .

بالرغم من ان زلاتان إبراهيموفيتش كان أحد ركائز نادي مالمو خلال سنوات المراهقة الاولى الا انه كان سيضطر للخروج من النادي في سن الخامسة عشر للعمل في ميناء مالمو ، لكن المدرب اقنعه بالبقاء في النادي .

اكمل زلاتان إبراهيموفيتش سنوات المدرسة الاعدادية بنجاح عند الصف التاسع بالرغم من أنه كان موافقا على بقائه في مدرسة مالمو بورغاسكولا ، و علاماته كانت أعلى من المعدل ، الا أنه اضطر للخروج من المدرسة ، للتركيز على مسيرته الرياضية .

 

كورة - لاعبون