5 حزيران 2014
أكبر مخلوق على وجه الأرض
أكبر مخلوق على وجه الأرض

إكتشاف أكبر ديناصورصرح علماء الحفريات بالأرجنتين انهم قد إكتشفوا بقايا عظام مُتحفرة وهناك إعتقاد منهم بأن هذه العظام تعود لأضخم ديناصور كان موجودا يوما على وجه الأرض ، وقد تم العثور على هذه العظام المتحفرة للديناصور بواسطة فلاح أرجنتيني الجنسية بالمصادفة البحتة في صحراء بتاغونيا .

وبعد الكثير من الأبحاث الموسعة والبحث في الموقع الذي اُكتشفت فيه العظام قام العلماء بإزاحة التراب عن الهياكل العظمية المُتحفرة والتي كانت لـ 7 أفراد من نفس الفصيلة ، وإستطاع العلماء أن يقدروا عُمر الديناصور المكتشف والذى قدر بنحو 95 إلى 100 مليون سنة وذلك يعني بأنه قد كان موجودا على الأرض قبل أن تنقرض أفراد جنسه بمدة تقدر بنحو 35 مليون سنة .

ويُرجح العلماء بأن هذا النوع من الديناصورات كان من النوع المُسالم ، والذي ينتمي إلى فصيلة ( تيتانوريكس ) وهي فصيلة آكلة للعُشب وهذا الأمر كان باعثا للطمأنينة .

وقد قام العلماء بتقدير وزن الديناصور بأنه قد يصل إلى 77 طِنا وذلك يعادل وزن 14 فيلا إفريقيا ، حيث أن الفيل الإفريقي يعتبر هو أضخم حيوان أرضي موجود على قيد الحياة .

كما أن العلماء قدروا إرتفاع الديناصور بأن يصل لـ 20 متراً وذلك يعني بأن إرتفاعه يوازي ارتفاع مبنى مكون من سبعة طوابق ، بينما قد يبلغ طول جسمه من الرأس وحتى أطراف ذيله ما يقارب 40 مترا وذلك يعادل طول 6 شاحنات نقل كبيرة .

أكبر مخلوق على وجه الأرض
صورة تقريبية لديناصور العصر الماضي

غرائب ما وراء الطبيعة - غرائب أخرى

Search