28 تشرين1 2013

إعمار الإماراتية  تكشف عن اطلاقها مشروعا رسميا لوسط مدينة أربيل بـ3 مليارات دولار
كشفت شركة إعمار الإماراتية للتطوير العقاري عن إطلاقها رسمياً لمشروع وسط مدينة أربيل العقارية ، لتعيد بذلك رسم ملامح وسط المدينة باستثمارات تصل قيمتها إلى 11 مليار درهم أي ما يقارب 3 مليارات دولار .

ويمتد المشروع الجديد على مساحة 541 ألف متر مربع ويوظف الإمكانات التطويرية الاستثنائية التي تتمتع بها شركة اعمار العقارية والتي اضطلعت بتطوير معالم عمرانية عالمية مثل برج خليفة أطول مبنى في العالم ودبي مول أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم ، وفقا لصحيفة الخليج .

وقام نيجيرفان بارزاني ، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق ، يوم أمس الأحد بالكشف عن المشروع في هذه المدينة العريقة التي تشهد نمواً متسارعاً على كافة المستويات . ويعد المشروع خطوة غير مسبوقة على مستوى مشاريع الحياة العصرية الراقية في المدينة ، التي تعد من أقدم المدن المأهولة بالسكان على مر التاريخ ، ليكون جسراً يربط بين ماضيها المجيد ومستقبلها المشرق .

وقال نيجيرفان بارزاني ، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق في كلمته التي القاها خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مدينة اربيل يوم أمس الأحد إن اطلاق هذا المشروع الكبير في المدينة يعد دليلاً واضحاً على قدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية .

وأشار إلى أن مشروع وسط مدينة اربيل بعد اكتماله سيصبح من اكبر المشاريع العقارية في الإقليم وفي العراق والمنطقة بشكل عام ، معرباً عن ثقته بقدرة شركة إعمار الإماراتية في تطوير نموذج ابتكاري ناجح استناداً لتجربتها العملية المبهرة في بناء برج خليفة ووسط مدينة دبي .

من جانبه قال محمد العبار في تصريحات صحفية عقب اطلاق المشروع ان التكلفة الاستثمارية للمشروع العقاري بمراحله الثلاث تبلغ نحو ثلاثة مليارات دولار .

وقال إن الشركة بدأت بالفعل عمليات البناء والتشييد للمرحلة الاولى التي تضم برجين سكنيين متوقعا استكمال هذه المرحلة خلال 24 شهراً .

وقال العبار إن اعمار اختارت اقليم كردستان لتطوير هذا المشروع العملاق حيث يحقق الاقليم نسبة نمو سنوي تقدر بنحو 10% وهي نسبة النمو الاعلى في المنطقة كما نجح اقليم كردستان العراق في تحقيق العديد من النجاحات الاقتصادية المتتالية خلال الفترة الماضية .

وأكد أن استثمارات الشركة بالإقليم لاقت دعماً حكومياً قوياً ، لافتاً إلى أن الشركة تسعى لتطوير مجمع متكامل للسياحة والأعمال لتلبية الطلب على المتزايد على الوحدات السكنية والتجارية للإقليم .

وقال العبار يعد المشروع خطوة غير مسبوقة على مستوى مشاريع الحياة العصرية الراقية في المدينة ، التي تعتبر من أقدم المدن المأهولة بالسكان على مر التاريخ ، ليكون جسراً يربط بين ماضيها المجيد ومستقبلها المشرق .

وأضاف : يمثل المشروع مجمعاً عصرياً متكاملاً يعيد رسم ملامح الوسط الجديد لمدينة أربيل ، ويمتد على مساحة 541 ألف متر مربع (أكثر من 133 فداناً) ، ويوظف الإمكانات التطويرية الاستثنائية التي تتمتع بها شركة إعمار العقارية التي اضطلعت بتطوير معالم عمرانية عالمية مثل برج خليفة ، أطول مبنى في العالم ؛ و دبي مول ، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم .

عقارات عربية - العراق