18 تشرين1 2011

شروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة

 

اصطدم بعض المواطنين المستفيدين من قروض صندوق التنمية العقاري في السعودية ب شروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة

كما ذكر احد المستفيدين من القروض انه وعقب حصوله على قرض من الصندوق بقيمة خمسمائة الف ريال ذهب للبحث عن شقة لشرائها واضاف وجدت الشقة بعد عناء كبير في شرق الرياض ومساحتها 180م وقيمتها 460 الف ريال ثم قمت بدفع عربون لصاحب المكتب لحجز الشقة.

الا انه عندما راجع الصندوق العقاري لم يسلمه الصندوق سوى 360 الف ريال لان مساحة الشقة صغيرة مؤكدين له ان مبلغ الـ500 الف ريال يسلم للمستفيد الذي سيشتري شقة مساحتها 250م مربع وكانت هذه شروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة.

واكد المستفيدين من القروض ان شروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة غير معقوله لان الشقة بمساحة 250م يصل سعرها الى حوالي 750 الف ريال والقرض لا يتعدى 500 الف ريال.

وقال مستفيد اخر من القروض عندما ظهر اسمي ضمن قائمة المستفيدين من القروض ذهبت لابحث عن مسكن مناسب فوجدت شقة مساحتها 250م ولكن سعرها بـ780 الف ريال في شمال الرياض فاسعار الشقق مرتفعة ولا استطيع تامين 280 الف ريال فوق قيم القرض فاضطررت لعدم الشراء في هذا الوقت لانه ليس بحوزتي هذا المبلغ.

واضاف ارجو بان تخفف شروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة بتخفيض المساحة المطلوبة او ان يتولى شراء الشقق للمواطنين لانه من المستحيل ان تجد شقة في الرياض مساحتها 250م بـ500 الف ريال.

الا انه قد اكد مصدر مسؤول في صندوق التنمية العقارية لـالجزيرة ان الصندوق سيبحث قريبا تقليل المساحة المطلوبة بشروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة بان تكون مساحة الشقة 230 مترا فما فوق.

واشار الى ان قرض الصندوق يشمل 70 بالمائة من قيمة العقار المراد شرائه وان ما يحدث في سوق العقار حاليا هو اصطناع لاسعار خيالية لا تمت للواقع بصلة.  وقد قدرت ادارة الصندوق تكلفة المتر بحوالي 2000 ريال وهي القيمة الفعلية وما زاد عن ذلك ناتج من جشع بعض اصحاب العقار وعلى ذلك حددت شروط صندوق التنمية العقاري المتعلقة بمساحة الشقة.

 

 

التعليقات  

 
0 #1 براهيم 2015-11-17 11:50
عمار ة عمرها20سنة مساحتها217 يستقبلها البنك العقاري
اقتباس
 

عقارات عربية - السعودية