6 كانون1 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

نصائح مهمة لتقوية نظر الاطفال الرضع
تقوية نظر الاطفال الرضع بمجموعة من النصائح

يعتبر النظر القوي من المهارات المكتسبة من الصغر لتجنب الاصابة بحالات ضعف النظر او مشكلات العيون المختلفة ، وهنا نستعرض في هذه المقالة بعضا من النصائح التي تساعد في تنمية مهارات النظر عند الاطفال الرضع حتى لا يصابوا بإحدى مشاكل النظر في الكبر .

نصائح مهمة لتقوية نظر الاطفال الرضع

تمارين المرآة

يمكن استعمال المراة في تحسين قدرات الطفل على الابصار والنظر ، وذلك من خلال تقريب المراة لوجه الطفل وإبعادها عنه ، كما يمكن الإستفادة من هذه اللعبة من خلال تدريب الطفل في التدقيق في الصور البعيدة .

تدريب الألوان

يمكن تدريب طفلك على النظر بالشكل الجيد من خلال لفت نظره الى اللوحات شديدة التباين في الألوان ولوحات اخرى تحتوي لونين الأبيض والأسود فقط لتمرينه على استيعاب الالوان بشكل جيد .

التغذية

للتغذية دوار مهما في نمو الطفل بشكل صحيح ، ولتنمية مهارات البصر عند الطفل احرصوا على تغذيته بأغذية تساعد في تنشيط قدراته على النظر كالجزر .

ألعاب الصوت

يمكن استعمال بعض الالعاب التي تصدر أصواتا مختلفة في تنمية مهارات الابصار عند طفلك ، وذلك من خلال إصدار أصوات اللعبة بعيدا عن الطفل حتى يكتشف من خلال النظر مصدر الصوت .

الفحص المستمر

فحص قدرة الطفل على النظر بالشكل المستمر يساعد في حماية الطفل من مشكلات ضعف البصر المختلفة ، لذلك احرصي دائما على استشارة الطبيب المختص لفحص نظر الطفل .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اطفال - صحة اطفال