4 كانون1 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

فيتامينات يستفيد منها الطفل في اعوامه الاولى
فيتامينات يستفيد منها الطفل في اعوامه الاولى

تلعب الفيتامينات دور أساسي في عملية نمو الاطفال ، حيث تساعد الجسم في اكتساب عناصر لازمة له في عملية البناء ، والبقوليات والفول بشكل عام من الاغذية الغنية بهذه الفيتامينات ، ويمكن للام أن تبدأ بإطعام الاطعمة المحتوية على هذه الفيتامينات لأطفالها بعد اتمامهم العام الأول .

ومن بين الفيتامينات التي على الطفل ان يستفيد منها في الاعوام الاولى ما يلي :

فيتامين أ

يعتبر الفيتامين أ هو فيتامين النمو الافضل الذي يعمل بالأساس على نمو خلايا الطفل والأنسجة الجديدة ، كما يساعد في تقوية ونمو العظام ، كما انه مهم لسلامة الاسنان ، وهو العنصرالاكثر اهمية لجهاز المناعة والنظر الجيد ونمو الجلد ، ويتسبب نقص فيتامين أ في الجسم بتأخر نمو الطفل .

فيتامين ب

فيتامين ب من اكثر الفيتامينات الهامة والمتميزة ايضا فهو ينقسم لـ8 مركبات ، لكن بشكل عام إن فيتامين ب يدعم عمليات نمو الخلية وانقسامها بما في ذلك الخلايا الدموية الحمراء التي تساعد في منع حدوث فقر الدم ، كما يعزز عمليات التمثيل الغذائي ، وهو مهم ايضا للاطفال لتغذيتهم وزيادة اوزانهم خاصة الاطفال ذوي الشهية الضعيفة .

فيتامين سي

يساعد فيتامين سي على قدرة الجسم في امتصاص الحديد من الاغذية المختلفة ، ويساعد في تشكيل العظام والمحافظة عليها وبناء انسجة الجلد وانتاج الكولاجين والبروتين الذي يحتاجه الطفل للمحافظة على الاسنان واللثة والعظام .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اطفال - صحة اطفال