22 شباط 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

 

افضل وضعيات لنوم اطفالكم الرضع
افضل وضعيات لنوم اطفالكم الرضع

كل أم جديدة يدور في ذهنها العديد من التساؤلات حول سلامة طفلها وكيفية الحفاظ عليها بكل السبل الممكنة ، ومن اهم هذه التساؤلات ، ماهي أفضل وضعية لنوم الطفل حتى يكون نومه آمن ومريح ، لذلك ، نستعرض سوياً بالتفصيل أفضل وضعيتين لنوم الأطفال ومميزات كل واحدة منهما .

وضعية نوم الطفل على ظهره :

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تؤيد نوم الطفل الرضيع على ظهره ، حيث تفيد الأبحاث ان نوم الطفل على ظهره يساعد في تقليل مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ بنسبة أكثر من 50 ٪ .

في البداية ، قد يكون من الصعب أن تجعلي طفلك يغفو وهو نائم على ظهره ، لذلك حاولي وضع طفلك على ظهره في مهده برفق بعد ان يغفو وليس قبلها .

إذا كنت قلقة من تأثير النوم على الظهر على شكل رأسه فيمكنك امالة راس الطفل الى أحد الجانبين مرة أسبوعياً ثم عكسها الى الجانب الآخر في الأسبوع الذي يليه .

وضعية نوم الطفل على جانبه :

وضعية نوم الطفل الرضيع على جانبه لا يوصى به مثل النوم على الظهر ، ولكنه لا يزال غير خطير مثل نوم الطفل على بطونه ، والسبب الذي قد يدفعك لوضع طفلك على جانبه أثناء النوم قد يكون ببساطة أن طفلك الرضيع يرفض أن يغفو عند وضعه على ظهره .

ينصح الأطباء بفرد ذراع الطفل بجانبه عند وضعه على جانبه للمساعدة على ضمان أن طفلك لا يتدحرج على المعدة أثناء النوم .

إذا كان طفلك الرضيع أقل من 12 شهر وقام بالتدحرج أثناء النوم ليصبح نائماً على بطنه ، قومي بلف الطفل برفق لينام على ظهره او على جانبه وكوني على علم ان طفلك قد يستيقظ أثناء ذلك ولكن هذا أفضل من ترك الطفل نائماً على بطنه .

ملاحظة :

مع بلوغ طفلك العام الأول من عمره سوف يضع نفسه في وضعية نوم خاصة به تكون الأفضل والأكثر راحة له بدون تدخل منك ،

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اطفال - صحة اطفال