26 أيار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك


يباع في الولايات المتحدة اكثر من 1 ، 7 بليون لعبة كل سنة .
ربما لا يكون هناك شئ يجعل طفلك سعيدا اكثر من تلقيه لعبة ما ! و لكن هل تذكرت يوما ان تحرص على ان تكون تلك اللعبة خالية من المخاطر ؟ فعلى سبيل المثال سجلت حوادث خطيرة بسبب ابتلاع الطفل لبالون ! او جزء من لعبة .
و الكثير من الالعاب التي تبدو انها مامون تتحول الى جزء خطر فقد يقوم الطفل باقتلاع عين الدب الذي يلعب به ثم يبلعها! او يكسر السيارة لتتحول الي شظايا حادة !
و كثيرا ما تؤدي الالعاب الحربية ( مسدس البلاستيك ) الى اصابات خطيرة في عين الطفل عندما يوجه طفل آخر الطلقة البلاستيكية نحو عين رفيقه !و كذلك قد تؤذي الالعاب التي تصدر اصواتا"عالية سمع الطفل اذا كان مستوى الصوت اكثر من 100 ديسيبل .

كيف تمنع تاذي طفلك من العابه ؟؟
اقرا تعليمات منتج اللعبة قبل ان تعطها لطفلك و غالبا ما توضع هذه التعليمات على علبة اللعبة التي يتسرع الاهل برميها !! و اهم ما يذكر في هذه التعليمات هو العمر المناسب لهذه اللعبة فلا يجوز لطفل عمره 4 سنوات ان يلهو بلعبة مخصصة لطفل عمره 9 سنوات .

هل هذه اللعبة تناسب مهارات طفلك ؟؟ فما يناسب طفل ما قد لا يناسب طفل آخر من نفس العمر .
عند شراءك للعبة ما تاكد ان كل قطعة فيها اكبر من ان يدخلها الطفل في فمه .
عند شراءك للعبة ما تذكر ان الامر الهام هو ان تكون آمنة ولا تشكل اي خطر على طفلك و ليس من الضروري ان تعجبك انت .
راقب الطفل دوما وهو يلعب و لا تترك الاطفال ممن هم دون 5 سنوات يلعبون بالعاب مكونة من اجزاء صغيرة و لا تترك بالونات غير منفوخة بين يدي الطفل لان الطفل الصغير الذي يحاول نفخ البالون قد يبلعه او يستنشقه !
لا تترك الطفل يلعب قرب الدرج و قرب الطريق و قرب برك الماء او احواض السباحة .
قم باخفاء الالعاب التي لا يستخدمها الطفل في مكان آمن و بعيد عن متناول يد و نظر الطفل و لا تضعها في مكان مكشوف كالرف مثلا" لان الطفل عندما يراها قد يحاول الوصول اليها و قد يسقط !

عند شراءك للالعاب :
اقرا التعليمات الخاصة باللعبة قبل شراؤها .
تجنب شراء الالعاب التي تقذف اجزاء صغيرة كالمسدس او البندقية و كذلك الالعاب التي تصدر اصواتا عالية .
عند شراءك لدمية ما كالدب مثلا تاكد من ثبات العينين و الانف لكي لا ينزعها الطفل و يحاول ابتلاعها .

كذلك تجنب شراء الالعاب ذات الحواف المعدنية الحادة خاصة للاطفال دون 5 سنوات .
عند شراءك لحاوية العاب الطفل تاكد من ان حوافها غير حادة و ان لها ثقوب تهوية كبيرة و ليس لها غطاء لان الكثير من الاطفال قد يجلسون داخل هذه الحاوية !
تجنب شراء الالعاب التالية : كل لعبة تحتوي على اجزاء صغيرة سهلة الفك يمكن ان يضعها الطفل في انفه او فمه ، كل لعبة تحتوي على مواد سامة خاصة الرصاص ، كل لعبة ذات حواف حادة ، و كذلك الالعاب الزجاجية الهشة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اطفال - تعليم اطفال