9 كانون1 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اهم النصائح لعلاج السرقة عند الطفل
اهم النصائح لعلاج السرقة عند الطفل

يشعر الاهل بالصدمة عند اكتشاف ان طفلهم قام بالسرقة اما من المال او الالعاب او غيرها ، فالسرقة عند الطفل هي سلوك نفسي ينبع عن حاجة نفسية عنده أو يشعر بالنقص فيض ذلك بالسرقة ، والوم نقدم مجموعة نصائح لعلاج هذه المشكلة .

اهم النصائح لعلاج السرقة عند الطفل

  • يجب تشجيع الطفل على ان يقول للاهل ما يريده على ان يبينوا له كيف يمكن ان يطلب ذلك مع تحديد له ما يستطيع اخذه وما لا يستطيع اخذه في الاماكن العامة وعند الاخرين ، وعلى الاهل ان يرددوا له دائماً ( عليك ان تطلب الاذن مني قبل ان تأخذ شيئاً ) .

 

  • فرض الاحترام عليه في كل ما يقال له ولا تتهاونوا في تطبيق كل ذلك لأن عكس هذا قد يخلق تشويشا ذهنيا له ويجعله يفعل الاشياء المعاكسة .

 

  • يجب ان تبينوا للطفل الفرق بين الاستعارة والسرقة وما يؤدي اليه كل منهما ، وكونوا على تأكد انه يفهم معنى عبارة ( لا ينبغي أن تسرق ) .

 

  • اذا خالف الطفل القاعدة السابقة يجب اجباره على التخلي عن احدى العابه كعقاب على ما فعله ، فهذا سيفهمه معنى اخذ اغراض الأخرين ، كما يمكن عزله عن الناس وعن النشاطات ايضا ، هذا فضلا عن اجباره على ارجاع ما اخذه خلسة مع تقديم الاعتذار بعدم فعل هذا التصرف مرة اخرى .

 

  • عليكم الانتباه الى عدم الصاق تهمة العار بالطفل لأن ذلك قد يدفعه الى اعتماد السلوك الملائم لهذه الوصمة ، وبالتالي بدلا من حل المشكلة بحكمة سوف تتفاقم .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

اطفال - تعليم اطفال