11 آذار 2013

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

 قتل 48 جنديا  سوريا  في الانبار تبناه تنظيم القاعدة في العراق
تبنى تنظيم دول العراق الاسلامية ،  الفرع العراقي لتنظيم القاعدة ،  قتل 48 جنديا  سوريا  في الانبار غربا   اثناء اعادتهم الى بلادهم التي فروا منها الى العراق ،  وفقا  لبيان نشر على مواقع جهادية بينها  حنين .
واوضح البيان  تمكنت المفارز العسكرية في صحراء ولاية الانبار من تدمير وابادة رتلٍ كامل للجيش السوري مع عجلات النقل المرافقة المكلفة بتهريب عناصر جيش وشبيحة النظام السوري.
وذكر ايضا ان العملية  بدات بتفجير سلسلة عبوات ناسفة على العجلات المكلفة بحماية الحافلات التي تقل عناصر جيش وشبيحة النظام السوري في مقدمة ونهاية الرتل ،  والذي اعقبه الهجوم بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية .
وقتل الاثنين الماضي 48 جنديا سوريا و9 جنود عراقيين في كمين في منطقة مناجم عكاشات القريبة من الرطبة  380 كلم غرب بغداد  اثناء اعادة نقلهم الى بلادهم التي فروا منها خلال اشتباكات مع معارضين عند منفذ ربيعة  اليعربية  الحدودي.
وكان مصدر امني رفض الكشف عن هويته لـ العربية  ،  قد اكد في وقت سابق مقتل 9 جنود عراقيين وجرح اثنين في الهجوم المسلح على القافلة التي كانت تقل جنودا تابعين للنظام السوري ،  مشيرا الى ان الجنود العراقيين كانوا يؤمنون وصول القافلة الى منفذ الوليد الحدودي.
وذكر ايضا ان العملية بدات بتفجير سلسلة عبوات ناسفة على العجلات المكلفة بحماية الحافلات التي تقل عناصر جيش وشبيحة النظام السوري في مقدمة ونهاية الرتل ،  والذي اعقبه الهجوم بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية.
ويرى محللون ان حادثة مقتل الجنود السوريين تهدد بزج العراق الذي يملك حدودا بطول نحو 600 كلم مع سوريا ،  في اتون الصراع الدامي فيها المستمر منذ منتصف اذار مارس 2011 والذي قتل فيه عشرات الالاف

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

أخبار عربية - اخبار سوريا