27 تشرين2 2012

منزلك بديكور النباتات

لمسة من الطبيعة داخل بيوتنا لكل ركن نباتاته ولكل نبتة وظيفتها : منقية وتمنع التلوث ومعطرة وتمتص رائحة الطبخ وترطب الجو ، بعد كل هذا لم يعد هناك داعي لاثبات اهمية النبات في بيوتنا .

تضيف النباتات البهجة الى بيوتنا ، الالوان و الحياة هذا هو تاثيرها في غرفنا . اطار او جدران نباتي شتلة متدلية ، باقة اعشاب مدموجة في التصميم ، حائط من الزرع لفصل الاماكن ، تغطية الجدران بالخيزران ، شتلة تقليدية مزروعة في حوض و الكثير من الخيارات التي لا تعد والتي يمكنك من خلالها ادخال الطبيعة الى منزلك .

انه الديكور الحديث الذي اعاد من جديد الحياة الى منزلك . فبعد الثورة الصناعية بات البشر يبتعدون اكثر فاكثر عن الطبيعة حتى زادت نسبة الاكتئاب .  يوجد دراسات حديثة تسبت بان الانسان كلما ابتعد عن الطبيعة الام كلما زادت همومه , من هنا جاءت فكرة ادخال عناصر الطبيعة الى بيوتنا العصرية .

سمح لنا الديكور الحديث باستخدام النبات كعمل فني حقيقي ، مثلا الجدار النباتي يغرق داخل بيوتنا في اجواء استوائية . اما الجدار مع الاطار النباتي مدموجين مع نباتات تخفف من التلوث تسمح لنا بتنقية هواء البيت من الغبار كما انها تستخدم كعازل للضجيج ، مع وضع لمسة طبيعية داخل وسطنا .

كما يمكنك تنسيق نباتاتك مع الوان و طراز بيتك ، لبسي جدران بيتك ايضا من الخشب و اتركيه بالالوان الطبيعية هكذا ستحصلين على فكرة ديكورية متناغمة و فريدة . و لا تخافي لن تخفف النباتات من فخامة بيتك ، فالكثير منا يظن ان الزرع في المنزل يخفف من قيمته، بل على العكس انه يضيف الحياة الى المنزل ، بل وهناك الكثير من المعتقدات تقول بان الخضار في المنزل يجلب البركة و السرور .

 

أثاث خاص - نباتات الزينة