3 أيلول 2012

عندما يتعلق الأمر بأثاث غرفة المعيشة ، فالحجم مهم جدا .
الأريكة والكراسي  غالبا ما تكون هذه العناصر باهظة الثمن , لذلك فمن المهم أن تتناسب مع المساحة . أهم شيء تفعلينه هو قياس المساحة قبل شراء أي من هذه القطع . لأنك لا تريدينها أن تكون كبيرة جدا أو صغيرة جدا . ارسمي الغرفة على قطعة من ورق الرسم البياني باستخدام جميع القياسات المناسبة . وحاولي وضع الأريكة والكراسي في مناطق مختلفة قليلة لتقرري ما يبدو أفضل بصريا ويسمح بتدفق حركة المرور جيدة في الغرفة .

 

السجادة : استخدام السجادة المنطقية هو وسيلة رائعة لتحديد أماكن الجلوس ، ولكن الخطأ الأول الذي يرتكبه معظم الناس عند ترتيب الأثاث هو استخدام سجادة صغيرة جدا . تذكري أن كل الأثاث ينبغي أن يكون قادرا على الجلوس بشكل مريح على السجادة . إذا المساحة لا تسمح بذلك ، تأكد من أن ما لا يقل عن الأرجل الأمامية من أي منجدة كبيرة هي على البساط يجب أن تكون القطع الصغيرة مثل الكراسي والطاولات الجانبية موجودة دائماً على السجادة .

طاولة القهوة : طاولات القهوة هي أجزاء عملية جدا التي غالبا ما توجد في وسط مناطق الحديث إذا اخترت استخدام واحدة , تذكري أن ارتفاعها ينبغي أن يكون أقل بصورة طفيفة من ارتفاع مقعد من الأريكة والكراسي من حولها ، وينبغي أن يكون طول الطاولة أيضا ما يقرب من نصف إلى ثلثي طول الأريكة . إذا كنت لا ترغبين في استخدام طاولة القهوة يمكنك محاولة استخدام اثنين من طاولات أصغر أو مقاعد لتحقيق نفس الشكل , فقط تأكدي من انهم ليسوا صغار جدا ، يجب على الناس الجاليسين من حولها أن  تكون قادرة التقاط الشراب بسهولة دون الحاجة إلى النهوض من مقاعدهم ، في الوقت نفسه تأكدي من ترك مساحة كافية بين المقاعد وساق الطولة .

الطاولات الجانبية : الطاولات الجانبية تعتبر عادة أن تكون مرحلة لاحقة ولكنها في الواقع مهمة جدا . سوف تحتاجين إلى عدد يعتمد على مقدار مقاعد الجلوس التي لديك . حاولي أن تكون هناك طاولة واحدة في كل من جانبي الأريكة ما لم يكن هناك مساحة كافية  في هذه الحالة يمكنك استخدام طاولة القهوة فقط ، وبين أزواج من الكراسي. والمفتاح هو أن تنتهي بأسطح بمساحات كافية دون اكتظاظ الغرفة . يجب أن تكون الطاولات تقريبا بنفس ارتفاع أذرع الكرسي أو الأريكة التي بجوارها .

إكسسوارات غرفة المعيشة :

بمجرد وضع الأثاث في المكان المناسب ، وأنه من المهم أن تفكري في مكان وضع الاكسسوارات . لا شك أنه سيكون لديك بعض علاجات النوافذ والأعمال الفنية ، وربما التلفزيون وبعض الشمعدانات أعطي نفس القدر من التفكير في مكان وضع الاكسسوارات  كما فعلت مع ترتيب الأثاث .

 

أثاث غرف الجلوس - مقاعد