12 تشرين2 2012

كيفية اختيار الاثاث الخشبي
ان الاثاث الخشبي يجلب الشعور بالدفء للمساحات الداخلية ، ويتميز بتعدد استخدامه اما في الارفف او السراير والكراسي الخشب والمناضد.فعند شراء الاثاث الخشبي عليك التاكد جيدا من جودته ، مما سيترتب عليه توليه العناية الفائقة التي يستحقها .

  • التاكد من جودة الاثاث الخشبي

عند شراء الاثاث الخشبي هناك شيئين لابد من الانتباه اليهم , الا وهما كيفية صنع الاثاث وكيف تم طلاؤه جيدا فان وضع اللمسة الاخيرة للخشب هو ما يحدد مظهر وروح الاثاث ، في حين يدل التاسيس الجيد على مدى كفاءته عند الاستخدام .

  • استخدام الشمع على الاثاث الخشب

يستخدم الشمع على الخشب الذي تم تلميعه ، حيث تكمن وظيفته في اعطاء الخشب مظهرا براقا وكذلك حماية سطح الاثاث . ولكن انتبه انه في حين ان استخدام الشمع يعد من الامور الجيدة بالنسبة للاثاث ، الا ان الاستخدام المفرط له قد يكلفك كثيرا . ولذلك يمكنك استعامله لماما ومن وقت لاخر ، وبالطبع مع اتباع الارشادات .

  • تنظيف وعناية الخشب الملمع :

ان الاثاث الخشبي الملمع هو من اكثر الاسطح المتاحة ، ويتميز بانه يسهل العناية به والحفاظ عليه لفترة طويلة من الوقت.
وهذا قد يكون عاملا هاما وراء انتشار الاثاث الملمع ، وبصفة عامة عليك حمايته من السوائل وتنظيفه من وقت لاخر، مع استخدام الشمع مرة او مرتين في السنة من اجل مظهر جيد .

  • الاصلاحات السريعة للاسطح الخشبية :

يمكن اصلاح الخدوش الطفيفة بالاثاث الخشبي بسهولة شديدة،كما يتوفر بالاسواق العديد من المنتجات التي يمكنها اصلاح عيوب الاخشاب.
واذا كنت في عجلة من امرك،فيمكنك استعمال الالوان والمكسرات او اليود لاصلاح المشاكل البسيطة.

  • التمتع بادوات ومنتجات تلميع الخشب :

ستحتاج من حين لآخر لمس اسطح الاثاث،وسوف تجد ان منتجات العناية بالاخشاب كالدهانات وغيرها يسهل استخدامها كثيرا . فتلك المنتجات تعمل على حماية الاثاث وعلاج الخدوش السطحية ، ولكن تذكر ان تتبع الارشادات المرفقة مع استعمال المنتج المناسب لنوع الخشب .

  • الاخطاء الشائعة عند اعادة طلاء الاثاث الخشبي :

في بعض الاحيان يحتاج الاثاث الخشبي الى اعادة الطلاء ، ولحسن الحظ يندر ذلك الامر ولكنك قد تريد اعطاؤه قوة اضافية كي يعيش عمرا اطول . وينبغي ان تعطي نفسك مزيدا من الوقت لتهيئة سطح الاثاث ، وهذا قبل البدء في طلائه .

أثاث خاص - مقاعد خشبية