15 تشرين1 2012

شروط ونصائح قبل شراء كرسي الفوتيه في منزلك

هناك العديد من  انواع الكراسي المستخدمة في المنزل ،  فمنها كراسي الفوتيه أو الكراسي العريضة والصغيرة والطويلة والمودرن والكلاسيك والمغطى بالكامل ومفرغ الأجناب ،  لكن كراسي الفوتيه تعتبر أكثر راحة من غيرها .

 

وذلك لتميزها بوجود ذراعين للاتكاء ،  حيث يتيح لمستخدمه الجلوس لفترات طويلة في المنزل أو مكان عمله ، ومن المهم قبل شراء هذا النوع من الكراسي ،  أن تقود بنفسك تجربة عملية بالجلوس عليه بنفس الطريقة التي نعتاد عليها في المكان لنتأكد به من مدى ارتياحنا من عدمه .

كما ينبغي التأكد من أبعاد الفوتيه وموائمته مع المكان المقترح له في المنزل أو المكتب ،  كما يؤخذ مقاس عرض وارتفاع باب الغرفة للتأكد من دخوله بسهوله ، ويشترط التأكد من نوع القماش كونه حساس أم عملي ،  وخامته من حيث نسبه القطن به ،  حيث أن الأنواع ذات الخامات الصناعية تسبب العرق و تلتصق بالجسم .

وللمحافظة على رونقه لأطول فترة ممكنه فيراعى الاتي ،  إزالة الأتربة عنه بشكل دوري ويومي بمكنسة كهربائية ،  ولا يتم ذلك أبدا بواسطة مضرب أو مقشة ،  حيث أن تلك الأدوات تفسد من كثافة ومتانة مواد التنجيد مع دوام استخدامها ،  كما يمتنع منعا باتا الجلوس على يد الفوتيه حيث أنها غير مجهزة لتحمل أوزان ثقيلة  ،  ويمكن استخدام غطاء يسهل تركيبه وفكه من على الفوتيه بالذات ويفضل أن يكون ذلك الغطاء من لون مقارب للون كسوة الفوتيه ومن مادة قطنية يسهل غسلها .

 

أثاث خاص - مقاعد خشبية