22 حزيران 2014
تعرفي على طرق تعطير منزلك بطريقة صحيحة
كيف تعطرين منزلك

في كل بيت تعلق العديد من الروائح المزعجة كروائح الطعام المتعددة والدخان وغيرها والتي تسبب ازاعجا لاصحاب المنزل ، ولإنعاش رائحة منزلك بطرق صحية وصحيحة اتبعي الإرشادات التي سنقدمها لك في هذا المقال .

طرق تعطير المنزل بطريقة صحيحة

فتح النوافذ

إن الهواء النقي هو أفضل معطر للجو إذ تؤكد تقارير وكالة حماية البيئة أن مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة يمكن أن تكون في بعض الأحيان 100 مرة أكبر من التلوث في الهواء الطلق ، لهذا السبب يجب تنقية الهواء في الأماكن المغلقة من الروائح والسموم ، وفتح النافذة لمدة نصف ساعة يوميا .

استعمال بيكربونات الصودا

إنها من أهم المعطرات للجو في المنزل لأنها تساعد على امتصاص الروائح وذلك بوضعها في الأماكن التي تصدر منها بعض الروائح كالثلاجة وفي الحجرات والأدراج وحتى في سلة المهملات .

استعمال الحمضيات

إن رائحة الحمضيات المميزة الموجودة في الشموع المعطرة قد يمكن استبدالها بفكرة واحدة ، وذلك من خلال رمي قشر الليمون والبرتقال في وعاء مملوء بماء يغلي ، حيث ان هذه الطريقة تضفي رائحة جذابة في المنزل وتؤمن الرطوبة للهواء الجاف .

الزيوت العطرية

هي زيوت ذات روائح زكية يمكن أن تستخدم في وضعها في زجاجة بخاخ لنرش منها على المفارش أو على الثياب أو حتى على الستائر ، وإنها فعلا وسيلة صحية تنقي الهواء في المنزل .

اثاث - متفرقات