15 تشرين2 2012

السجاد لجمال ارضية منزلك
قد لايعير الكثير منا اليوم السجاد اهمية بعد ظهور الرخام و السيراميك والباركيه الذي يغطي معظم ارضيات المنزل , الا ان السجاد يشكل عنصرا زخرفيا مهما ، ومقوما هاما من مقومات جمال المنزل ، لذا يجب اختيار النوعية الجيدة منه ، والتي تتماشى مع الديكور العام للمنزل .  فالسجاد اليدوي اصبح نادرا وباهظ الثمن ، فتعمد الكثيرات الى تعليقه على الحائط عوضا عن اللوحات التقليدية للحفاظ عليه .

يعتبر السجاد ارضية شائعة لغرف النوم وصالات الجلوس ، فهو يشيع جوا من الراحة والاناقة المطلوبة ، كما انه يمتص الضجيج . وتتنوع اليوم اشكال والوان ونقشات السجاد لتتماشى مع ذوقك واثاث منزلك .

 

  • ومن انواع السجاد :

1-  السجاد التركي  :  يعد من افخم وافخرا  نواع السجاد عالميا .  تتم حياكته بالحرير ويطعم بالخيوط المقصبة والذهبية ، ويغلب على نقشاته الطابع الزخرفي الاسلامي ، كما تضاف اليها بعض الكتابات بالحرف العثماني  .

2- السجاد الايراني  :  وهو مشهور وغالي الثمن . تتم حياكته بالصوف والحرير والقطن وتعتبر بعض انواعه من اغلى السجاد في العالم ، حيث تصل عدد عقده الى مليون عقدة من القدم المربعة لبعض الانواع .

3- السجاد الصيني  :  نقشاته هادئة وكلاسيكسة مثل :  الورود والزهور . يتميز بغنى الوانه وتنوعها ، الا انه يفقد رونقه وقيمته مع مرور الزمن ، يستعمل الصوف العالي الجودة على وجه السجادة .

4- السجاد القوقازي  :  يستخدم رموزا هندسية مثل :  النجوم والمربعات او الازهار والحيوانات ، الوانه متعددة بين الزهري ، الازرق ، الاخضر ، الاصفر والبرتقالي ، يستعمل الصوف في صنعه .

 

أثاث خاص - سجاد