14 تشرين2 2012

فن اختيار ستائر غرف النوم
اختيار الستائر ياتي بعد اختيار الاثاث وفرش البيت ، وعلى اساسه يتم تحديد لون ونوع الستائر المناسبة لكل غرفة من غرف البيت . لذا يجب الاهتمام بطراز الستائر ، ومدى ديكور الستائر مع ديكور البيت .

فستائر غرف النوم تختلف عن ستائر غرف الاستقبال وستائر غرف الطعام . من المهم اولا اختيار نوعية قماش ستائر غرف النوم الجيدة ، وكلما اتسم قماش الستائر بالجودة العالية ؛ فانه يدوم فترة اطول ، كما يجب مراعاة التناسق الجيد بين مساحة الجدران الخاص بالستائر ومساحة الستائر نفسها .

  • رومانسية ستائر غرف النوم

كلما اتسمت ستائر غرف النوم بالبساطة اعطت نتيجة افضل وذوق ارقى ، مع اضفاء جو الرومانسية المطلوب على غرف النوم . وفى غرف النوم الرئيسية يجب ان تكون الستائر من المكونات الاساسية للغرفة وليست مكملات . ويفضل  ان تكون ستائر غرفة النوم من عدة طبقات ، وان تكون الطبقة الخارجية القريبة من الزجاج  بلاك اوات اي الستائر العاتمة وهو قماش سميك بالوان متعددة ؛ يحجب الضوء الخارجي ورؤية الناظر من الخارجا، ولا يؤثر على جمال الستائر ، ويساعد على وجود اكبر قدر من الخصوصية والظلام في الصباح .

  • اقمشة ستائر غرف النوم

ان أقمشة الستائر المخملية والقطيفة تضفي الفخامة على المكان ، مع توزيع الاضاءة بطريقة فنية تمنحها رونقا لافتا . ويمكن ايضا الاختيار بين انواع الاقمشة التي تحمل اللمسات الرقيقة كاقمشة الشيفون الناعمة التي توحي بالنعومة والرومانسية والتجديد . او اقمشة الستائر الانيقة كالشانيل والبسيطة كالقطنية . ولابد من الحرص دائما على اختيار الالوان الدافئة لتعكس حميمية المكان . مع مراعاة تناسق وتجانس لون الستائر مع لون ديكور غرف النوم واثاثها . ويفضل ان يكون مفرش السرير والستائر من قماش واحد او الوان وتصميم مقارب لتعطي غرفة النوم طابع الاناقة والترتيب .

أثاث خاص - ستائر