21 تشرين2 2012

ستائر النوافذ الكبيرة

النوافذ الكبيرة تضفي جمالا خاصا على ديكورات البيت ، فالضوء ينفذ من خلالها فتنشر الحيوية والنشاط ، ولكن ليظهر جمالها لابد من اختيار ستائر النوافذ المرتفعة المناسبة لها .

وهذه اهم اربع عناصر يجب مراعاتها عند اختيار ستائر النوافذ الكبيرة :

  • طول ستائر النوافذ الكبيرة :

هناك امر هام ينبغي مراعاته عند تحديد طول ستائر النوافذ الكبيرة المناسبة وهو انه لا يفضل ان تغطي الستائر النوافذ باكملها من الاعلى للاسفل ، فالاصح ان يظهر جزء كبيرة من النافذة ليظهر جمالها وسط ديكورات الغرفة ، لذا ينصح عند اختيار طول ستائر النوافذ بان تسمح بنفاذ الضوء من خلالها ، بمعني انها لن تكون بطول النافذة .

  • تعليق ستائر النوافذ الكبيرة :

هناك اكثر من اختيار لتعليق ستائر النوافذ الكبيرة ، اولهما ان تعلق الستائر من عند النصف السفلي من النافذة افقيا ، بما يسمح بنفاذ الضوء من الجزء العلوي، اما ان تعلق في الجزء العلوي وعلى الجانبين فقط كما هو بالشكل الموضح اعلى ، او ان تعلق راسيا .

  • اختيار قماش ستائر النوافذ الكبير :

تختلف اقمشة ستائر النوافذ وتتنوع على نطاق واسع ، وبالطبع نوع النسيج المستخدم سيؤثر على كمية الاضاءة التي ستمر عبر اقمشة الستائر .  كماانه يضفي ديكورا له سحر خاص على النافذة والغرفة سويا . وعند اختيار قماش ستائر النوافذ يجب مراعاة ان يتميز بسهولة تنظيفه وتسلل كمية مناسبة من الضوء من خلاله .  فاقمشة ستائر النوافذ الكبيرة الخفيفة كالدانيتل والحرائر تسمح بدخول الضوء ، ويفضل استخدامها في حالة تغطية النافذة من الاعلى .  ويمكن استعمال الكتان ايضا لسهولة تنظيفه كما انه لا يتلف بكثرة الاستعمال ، الا انه يعتبر من الاقمشة السميكة التي تسمح بدخول القليل من الضوء .  كما ان اقمشة ستائر النوافذ السميكة لا تتحرك بفعل الهواء في حالة ترك الدور الاعلى من النافذة للتهوية .

  • لون قماش ستائر النوافذ الكبيرة :

النوافذ الكبيرة تعتبر محور الغرفة ، مما يترتب عليه ان يتم اختيار ستائر النوافذ بما يتلاءم معها حتى لا تفقد جمالها وجاذبيتها ؛ فمن المهم ان تتناسب الوانها مع ما يحيط بها في الغرفة .  فيمكن اختيار اللون الابيض النقي لستائر النوافذ ليكون مريحا للاعصاب اما الالوان الزهرية فهي تلاءم البيوت الصيفية والالوان الداكنة تلاءم المنازل العصرية .

  • تصميم ستائر النوافذ الكبيرة :

كل نافذة يناسبها تصميم معين من الستائر ، ويتوقف اختيار تصميم ستائر النوافذ الكبيرة على ديكور الغرفة وخامة الستائر وكذلك تبعا للذوق الشخصي ،  وهناك تصميمات من الستائر مثل المستوية او المجعدة حسب الذوق الشخصي ونوع النسيج .

أثاث خاص - ستائر