12 أيلول 2012

الستائر صلة ربط جميلة في أركان المنزل

إن أهم ما في ستائر المنزل أن تكون جميلة ومناسبة ومتناسقة  ، قد تنظرين إلى التكلفة في المقام الأول ، معك حق في هذا ، خصوصا في الوضع الاقتصادي الراهن ، لكن نصيحتنا لك أن قيمة الستائر ليست فيما تدفعينه ، بل قيمتها في صلة الربط الجميلة بين أركان منزلك .

 

أين تكن نوعية الستائر التي تنوين شرائها وثمنها ، عليك بإتباع قواعد أساسية حتى تصلي لنتيجة مرضية ، فقبل الشراء لاحظي مساحة الغرفة وارتفاع سقفها ، المنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج إلى ستائر قصيرة وبدون كورنيش ، ويجب أن تترك مرخية ومسحوبة إلى الجوانب .

أما إذا كانت السقوف عالية فالأفضل هنا استعمال الكورنيش العريض في أعلى الستارة لأنه يقل من طولها الظاهر ، ولاحظي أن النوافذ المتلاصقة تعامل كنافذة واحدة ويوضع لها كورنيش واحد من الأعلى ، ثم لكل نافذة ستارة أو على النوافذ كلها ستارتان تسحبان إلى الجوانب .

أيضا انتبهي إلى تناسب نوع قماش الستائر مع المكان الذي تعلق فيه ومع الأنسجة الباقية في الغرفة ، فستائر غرف الاستقبال الفخمة لن تكون كسائر المطبخ أو كستائر غرف الأطفال ، ويجب أن تغطي الستارة حافة الأرض إذا كانت طويلة ، وحافة النافذة إذا كانت قصيرة .

اهتمي جيدا بمردات الستائر وقضبانها ، يجب أن يكون القضيب عمليا في الاستخدام بقدر ما هو مناسب ومكمل لطراز الغرفة ، يمكنك اختيار أكثر من نوعية للقضبان بحسب المكان ، فلديك خيارات القضبان المعدنية والخشبية ، وفي كلا النوعين ما هو مزخرف ومطلي بألوان عدة .

 

 

أثاث خاص - ستائر