14 أيار 2013

معالجة النوافذ باستخدام اقمشة ستائر شفافة هي أسرع وأبسط طريقة لتغييرشكل و مظهر بيتك . فهي قادرة بما فيه الكفاية لتزيين كل غرفة في منزلك . إن استخدام اقمشة ستائر شفافة تضيف لمسة من الدفئ و تقوم بمجرد تصفية و تنعيم لنور الشمس فتخلق مظهر جميل لغرفتك . هل تريدين الحصول على الخصوصية من دون أن تحجبي النور؟
هذه هي وظيفة اقمشة ستائر شفافة .
هناك عدة أنواع من اقمشة ستائر شفافة ممكن إستعمالها لهذا النوع من الستائر مثل الشيفون ، الأورجنزا ، الدانتيل . وهذه إحدى تلك الستائر المصنوعة من القصب الرقيق ، يكون إستخدامها محدودا و على مساحات محددة لصعوبة طيها .

ألست إمرأة عصرية و تحبين التغيير ؟ إذا لما لا تحاولين الخروج عن التقاليد جمالية الستائر لا تكمن بوضع ستارة من أعلى إلى أسفل و لا وضعها على كل الحائط ، فللستارة وظيفة جمالية علينا إحترامها و إلا ضاعت الفكرة ، إنها ليست بكثرة الاقمشة و تنوعه إنها بمعرفة كيفية و ضعها و أين .
خاصة إذا كنت ممن يمتلكون نوافذ بتصاميم معمارية ، فسيكون من المؤسف أن تخفيها ، بل بالعكس حاولي من خلال ستائرك إبراز جمالها . فكما نرى في هذا التصميم ، وضِعت الستائر  تحت الأقواس لكي نحافظ على شكل النوافذ المعماري . كما إنها إختارت الشيفون المطرز على شكل زهور لكي تقوم بذكير للحديقة الخارجية التي تظهر من وراء تلك الأقواس .

ولا تتردي بإستعمال الستائر الشيفون مع طرازك الكلاسيكي سيزيده جمال . نعم ، فرغم بساطته سيعطي من خلال النور الذي يدخل عبر القماش تأثير ساحر مثل دنيا الأحلام . في هذه الصورة تصميم لستارة من الشيفون مطوية و مشدودة من الأسفل كي تحافظ على شكلها الفريد .
أما الدانتيل فقصة أخرى ، فلا شيء ينافس ستارة من الدانتيل بثقلها و فخامتها . فللدانتيل حضوره و مكانته إنه يبرز الطراز الريفي ، واما اذا كان مطرز بطريقة يدوية فانه ممكت وضعه في افخم الصالونات .

كما إنه يمكنك إستخدام الشيفون تحت ستارة أخرى غير شفافة ، بهذا الشكل تكون أضفت خيار ا أخر ، فإما تريدين الإحتفاظ بالنور أو تريدين إخفائه .

أو يمكنك أيضا إستعمال ستارتين شفافتان فوق بعضهم البعض ، الأولى من القصب و الأخرى من الشيفون هذه فكرة جديدة . لما لا تفكرين فيها لإحدى غرفك ستحتفظين بالنور و ستكون بموديلات ترضي ذوقك .

 

أثاث خاص - ستائر