4 تشرين1 2012

فن تعليق اللوحات

لأن الجمال يكمن في التفاصيل البسيطة  ،  ينصح خبراء الديكور دوما بالاعتناء بإكسسوارات الديكور  ،  التي قد لا ينتبه لها الكثيرون  ،  لكن خطأ صغيرا فيها قد يفسد ما اجتهدت طويلا من أجله .

وتعتبر اللوحات من أهم إكسسوارات الديكور حيث تضيف لمسة أنيقة راقية إلى المكان ،  لذلك عليك أن تتعلمي فن تنسيقها وتعليقها ، عبر معرفة القواعد البسيطة التالية :

يفضل الكثيرون تعليق اللوحات على مستوى مرتفع من الجدران ،  لكن خبراء الديكور ينصحونكِ بتجنب ذلك ؛ فالوضع الصحيح للوحات يكون على مستوى العين ، أثناء وقوف شخص متوسط الطول .

وتعتبر غرفة المعيشة الاستثناء الوحيد من ذلك حيث يجلس المتواجدون بها أغلب الوقت ،  لذلك ينصح بتعليق اللوحات فيها على مستوى منخفض قليلاَ .

عليك مراعاة النسبة والتناسب بين قطع الأثاث واللوحة ، عند استخدام اللوحات المقسمة ، ولأن تلك اللوحات عادة ما تعلق فوق الأريكة الرئيسية في الغرفة ، فيجب أن يبلغ قياسها ثلثي مقاس الأريكة .

بالإضافة للنسبة والتناسب في المقاس ،  يبقى لديكِ التنسيق البصري ،  لذي يتعلق بالألوان والنقوش فعلى سبيل المثال ، عند قيامك بتعليق لوحات مختلفة المواضيع ، علقي اللوحة ذات النقوش الكثيرة أسفل اللوحات الأخرى وعلى يسارها ، أما إذا كنت ترتبين اللوحات كلها على خط واحد  ،  فاجعليها في المنتصف .

 

أثاث خاص - اكسسوارات الزينة