26 آب 2013

افكار لاكسسوارات الارفف

بعد كل فترة ، تتطور أفكار الديكور التي تخص كل قطعة أثاث ، فتتحول من كونها مجرد قطعة عادية وتصبح جامعة بين وظيفتها الأساسية إضافة إلى كونها عنصرا جماليا أساسيا أو مكملا في ديكور الغرفة . وأصبح هذا الاتجاه سائدا في تأثيث البيوت خصوصا مع انتشار المنازل ذات المساحة المحدودة والتي تقتضي أن تتعدد استخدامات قطع الأثاث ولا يكون هناك قطع بأكملها للتجميل فقط لتوفير المساحة وعدم تكديس المنزل بما لا ينفع .

وتعتبر الأرفف بمسمياتها وأشكالها المختلفة من الحلول الرائعة التي يمكنك استغلالها بشتى الطرق سواء في التخزين ووضع أغراضك المختلفة وكذلك في تجميل الغرفة . ويمكنك بحيل بسيطة وإكسسوارات مميزة أن تحولي سطح الأرفف أو الكونسول أو المدفأة إلى مركز جمال الغرفة . ونقدم لك في هذا الموضوع بالصور باقة من الأفكار المتنوعة للإكسسوارات .

للوك هادئ وجذاب ومودرن :

في هذه الغرفة المودرن ، تم تحويل رف الكتب لمركز جمال الغرفة بإبرازه بمجموعة من الإكسسوارات بنفس الطابع المودرن ، أباجورة متوسطة الحجم بقاعدة من معدن مائل للذهبي وقبعة بيضاء سادة ، وقد تم تكرار اللون الأبيض في الإكسسوار بشكل رقيق في اللوحة المودرن على اليمين مع فصلها عن الأباجورة بلوحة زجاج مودرن أخرى بإطار أسود . لاحظي الخطوط والتنظيم الهندسي الذي تم الاعتماد عليه في إكسسوار الرف مع استخدام الكتب في حد ذاتها كإكسسوار بترتيبها بشكل فني جذاب وإضافة لمسة كلاسيكية بعدسات كاميرات قديمة . وجاء اختيار الألوان من خلال أغلفة الكتب موفقا مع توزيعها على الجانبين لتحقيق نوع من التوازن للعين .

افكار لاكسسوارات الارفف

واجهة مدفأة ولمسة جمال كلاسيكية دافئة:

وليس من الضروري أن يأخذ رف الكونسول مساحة كبيرة من مدخل المنزل . كذلك يمكنك الاستغناء عن فكرة الكونسول التقليدية واستبدالها بواجهة مستوحاة من المدفأة من الخشب الطبيعي المطلي كهذا النموذج الرائع المزين بإكسسوارات ذات طراز كلاسيكي كالحلى المصممة من النحاس بزخارف نباتية تزين تحت الرف ، ووحدات إضاءة معلقة على الجانبين من زجاج ونحاس أيضا مما أضاف لمسة دافئة للجدار ، بجانب الزهريات الخزف بدرجات البني . وقد ساعدت درجات البيج والبني مع لون الإضاءة الأصفر على تعزيز الجو الكلاسيكي في المكان .

افكار لاكسسوارات الارفف

إكسسوارات متغيرة وفقا للمناسبات :

ولأن التجديد والتغيير من المتطلبات الأساسية في ديكور منزلك كل فترة ، فليس من الضروري أن تلتزمي بستايل أو مجموعة إكسسوارات واحدة ، واستغلي المناسبات الاجتماعية مثل الأعياد ورأس السنة لكي تستوحي منها أفكارا لتزيين الرف أو سطح المدفأة أو الكونسول وتحوليه لمركز ديكور في الغرفة كما نرى في الصورة الملحقة ، حيث تم استخدام إكسسوارات من وحي رأس السنة .

افكار لاكسسوارات الارفف

إكسسوار من وحي الطبيعة :

وتظل الطبيعة مصدرا لأجمل وأرق الأفكار في قطع الأثاث الأساسية أو في الإكسسوارات على حد سواء . ويمكنك أن تنفذي عدة أفكار مستوحاة منها ، فهناك زهريات الزهور الطبيعية أو الصناعية . اختاري زهرية غير تقليدية من الزجاج الشفاف ويفضل أن تكون بستايل مودرن كالزهريات المربعة المبينة في الصورة ، وزينيها بما تشائين من الزهور . يفضل أن تستخدمي عدة زهريات بمقاسات متوسطة أو صغيرة كما هو الاتجاه الجديد في الديكور .
افكار لاكسسوارات الارفف
ومن الأفكار المستوحاة من الطبيعة في الإكسسوار ما يعتمد على خامات طبيعية تماما مثل الخشب غير المصقول والصوف والحجر . ويمكنك أن تختاري إكسسوار الأرفف من تلك الخامات لكي تضيفي من خلالها لمسة جمال بطراز الكوخ كما نرى في الرف المبين في الصورة ، مرآة كبيرة بإطار خشب عريض غير مصقول ، وعش طيور ، إضافة إلى قطعتين على شكل جذع الشجر يمكن استخدامهما لوضع شموع أو إكسسوارات أخرى .

أثاث خاص - اكسسوارات الزينة